أرفع استحقاقك… حلق بعيدا

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحبتي لم يتبقى على 8رمضان 8إلى القليل أسأل الله أن يبلغنا إياه لا فاقدين ولا مفقودين، ومن أحسن ما يمكننا فعله هو أن نطهر أنفسنا ونعتني بقلوبنا كي نزرعها في رمضان وتزهر بعده بإذن الله.

على مر السنين تتراكم بداخلنا الأحداث والمشاعر والمعتقدات والأفكار إيجابية كانت أو سلبية وينعكس ذلك على حياتنا وفقا لما في داخلنا فيؤثر ذلك على كل جوانب حياتنا…. ما هو إيجابي ينعكس بطبيعة الحال بشكل مرضي ويروق لك، لكن ما هو سلبي ينعكس على حياتنا فيصبح مصدر إزعاج وتعب وهم وغم ويحول دون الوصول لأهدافنا…. رغبتي أنا في البدء بتحدي الإستحقاق نابعة شخصيا من كوني أريد أن أحيا حياة طيبة، وهذا المنطلق يفضي إلى كوني وصلت إلى مرحلة أقر فيها لنفسي بأني أستحق ذلك. فقررت أن أضع نقطة نهاية للتدمير الذاتي الذي يكون نابع من عدم  ألشعور بالإستحقاق والخوض في التحدي الذي نشرته حنين في مدونتها”8 فكرتي عن الموضوع ككل هي تنظيف ما بداخلك بعمق ولو بجزئية لإستقبال كل خير يحف رمضان للإحساس بالبركة في هذا الشهر الفضيل، الإحساس بالمعاني الجليلة والقيم وكذلك الوصول لأهدافك وتجلي دعواتك بشكل سلس… فمثلا من أحد التمارين في الأسبوع الأول هو تمرين التسامح حيث تتسامح كليا مع نفسك ومع الكل، هذه لوحدها أرى فيها كل الخير. المهم نتوجه مباشرة الآن لشرح بنود التحدي.

أولا التحدي عبارة عن 60 يوم، 8 أسابيع، كل أسبوع يختص بتمارين معينة دقيقة ومتسلسلة لفائدة مكتمل ، ثانيا يجب الإلتزام بدقة بالتحدي وعدم التوقف أبدا ولو ليوم واحد وهذا على فكرة يربي حس المسؤولية والإلتزام، في حالة ما إذا توقفت تعيد من الأول(عقوبة قوية لكي لا تنقطعوا 12 ).

الأسبوع الأول:

  1. تقوم بتقيم جوانب حياتك التسعة : التقيم من 1 سيء جدا جدا لين 10 ممتاز جدا جدا. وكل شخص يقيم ويختار ما يقيمه حسب ما يهمه و هذه هي جوانب الحياة جمعتها حنين في صورة لن أدخل في التفاصيل كثيرا لمعلومات أكثر المرجو زيارة مدونتها.
  2. تحدد نواياك لهذا التحدي لأن الطاقة تتبع النية وذلك في اليوم الأول فقط، وخلال التسعة وخمسون يوم المتبقية تعيد قراءتها فقط عند احساسك بحاجة لذلك.
  3. مجموعة من الأسئلة تسألها بدون أن تعطي جوابا، فقط إسأل في الصباح بعد الإستيقاظ.
  4. التفريغ: وهذا جزئي المفضل، خذ ورق وقلم وجهز نفسك لتفريغ كل ما في جعبتك، ببساطة أفرغ كل المواقف التي مررت بها تشكل لك إزعاجا وخلفت في نفسك أثرا غير محمود كل لمواقف التي تشعر بحزن كل ما تذكرتها، وكل ما تشعر بالذنب التجاهه ولا تتركوا شيئا في داخلكم دون تفريغه… وقد سبق لي وأن تكلمت عن أهميت الكتابة والتفريغ هنا. عندما تنتهون صدقوني سيتولد لديكم إحساس عظيم بالإرتياح.
  5. آخر شيء هو الإستماع لتسجيل لجلسة تسامح… و من هنا أناشدكم لا تناموا إلا وقد سامحتم كل شخص لكم به علاقة وحتى كل شخص قد اذاكم دون معرفتكم به، فقط سامحوا وناموا مطمئني البال… راحة عجيبة وسعادة لا تقدر بثمن

كل ما ذكرته أعلاه يطبق يوميا لسبعة أيام دون انقطاع. هذا كل ما في الأمر للأسبوع الأول. كل ما انتهيت من أسبوع سأعود بإذن الله لؤوافيكم بالجديد وبتفاصيل الأسابيع الأخرى… يسعدني جدا تفاعلكم وإن أحببتم الإنضمام سأكون أسعد.

و دمتم في رعاية الله وحفظه.


هنا تفاصيل الأسبوع الأول بالنوايا والأسئلة وتسجيل التسامح من مدونة حنين للتطوير مباشرة.

Advertisements

3 thoughts on “أرفع استحقاقك… حلق بعيدا

  1. جميلة الفكرة واعتقد بأنها ستجدي نفعا لمن يصارعون انفسهم لتغيير بعض العادات السلبية او الغير مريحة وابت انفسهم أن تستجيب 🍃

    اذكر في احدى الدورات ذكرت لنا المدربه بأن الشخص
    اذا اراد تغيير او تعديل سلوك او عادة قأنه بحاجة ل 6 اشهر
    اما اذا اراد أن يزرع او يكتسب شيء جديد فيحتاج ل 21 يوم

    لكن لعل للاسبوع اثره في تغيير ولو القليل من بعض العادات المزعجة 🌷

    Liked by 1 person

    1. صحيحة كلامك أختي بالنسبة للأسبوع الأول فهو عبارة عن تنظيف بعمق لكي تبدأ رحلة زرع أفكار جديدة و اكتساب عادات حميدة و بعدها تأتي أسابيع أخرى و كل أسبوع يختص بمهمة ما حتى تكتمل الستين يوما على أكمل وجه

      إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s